مقتل 'عميل' في "سديروت" واعتقال آخر في غزة


مقتل 'عميل' في "سديروت" واعتقال آخر في غزة


أحد العملاء بعد إلقاء القبض عليه من أجنحة المقاومة

 غزة – محسن الإفرنجي:
ذكرت مصادر فلسطينية أن مواطنا يعتقد بأنه "متعاون" مع قوات الاحتلال عثر عليه مقتولا في مستوطنة "سديروت" ، فيما أعلن عن إلقاء القبض على عميل "مخضرم" في غزة.
وأوضحت مصادر مقربة من عائلة القتيل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة أن القتيل متهم بـ"التخابر" مع الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات عدة حيث كان قد غادر القطاع إلى إسرائيل أوائل التسعينيات بعد اكتشاف أمره في عملية نفذتها قوات الاحتلال ضد أحد قادة كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس".
وكانت أجهزة الأمن الإسرائيلي أبلغت عائلة القتيل في اتصال هاتفي بالعثور على جثة ابنهم في سديروت مقتولاً إثر "تناوله سموم شديدة مما أدى إلى وفاته على الفور".
وكان وزير الداخلية في حكومة غزة فتحي حماد، توعد عملاء الاحتلال بالملاحقة، مؤكدا أن "المستقبل قد يشهد تنفيذ أحكام إعدام لعملاء من أصحاب الوزن الثقيل على مرأى ومسمع من الناس "لتشكيل حالة ردع  وفق تصريحات له." 
وعلى صعيد اعتقال العميل في غزة  ذكر مصدر أمني لموقع "المجد" المختص بالقضايا الأمنية، أن العميل المذكور "ألقي القبض عليه متلبساً أثناء تربصه بأحد أقاربه الذين يعملون في أجنحة المقاومة".
وأفاد موقع "المجد" أن أجهزة أمن المقاومة تمكنت من إلقاء القبض على "عميل خطير كان خاملاً" وتم تفعيله خلال الفترة الأخيرة، حيث ضبط متلبسا أثناء تربصه بأحد أقاربه الذين يعملون في المقاومة.
وقال المصدر: "كان العميل يعمل بطريقة خفية على مراقبة أقاربه من خلال أسلوب خاص به، تم تعليمه إياه من قبل المخابرات الإسرائيلية، وهو أسلوب جديد في المراقبة والمتابعة والتجسس".
وكان وزير الداخلية بغزة كشف عن اعتقال أكثر من عشرة عملاء "مخضرمين" مؤخرًا، في إطار الحرب المتواصلة بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية التي يطلق عليها البعض "صراع الأدمغة".

تعليقات